... / #عروسنا / ... بقلم...سيف_الاعظمي

 ... / #عروسنا / ...

بقلم...سيف_الاعظمي

====================
ننهار بالأحزان يا بيروتُ
كل الرفاق بكوك يا بيروتُ
وتعطبتْ في كلِّ روضٍ زهرةٌ
والصوت يذوي والصدى مكبوتُ
وإلى متى يُهدي المنيةَ أهلُها
وإلى متى يُرضي الشعوبَ سكوتُ
والله يا بيروتُ ذبت بحسرتي
أشلاء طفل قد حوى التابوتُ
أردى الدمار بنيك في أعماقهِ
وغوى خيار شبابِهم طاغوتُ
يا قاتل الأشراف بئس تصرفٍ
أثخنت حينَ تعاظم الجبروتُ
بيروتُ حتماً لن تطول جراحها
فهي الأسى للعاشقِ المكبوتُ
ستنال سعداً من منابع بهجةٍ
ويضيء في جنباتها الياقوتُ
وعروسنا بلآلئٍ تبكي على
من خار فوق جبالها و يموتُ
بغدادنا في كلِّ شبرٍ دمعةُ
حُزناً تضمّ لدى العراق بيوتُ
#سيف_الاعظمي...(الدليمي)...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فى حُبى عِنوان... بقلم... رضوان الاكحلى

بقلم... ماجد محمد طلال السوداني (( عروساً اربعينيةٌ ))

بقلم...ماجد محمد طلال السوداني العراق -- بغداد (( لاتنسي فإنا الربان))