۩۩۩((لا تدَّعي بكلِّ علمٍ))۩۩۩ بقلم عدنان الحسيني

 ۩۩۩((لا تدَّعي بكلِّ علمٍ))۩۩۩

بقلم عدنان الحسيني

........................

لا تدَّعي بكلِّ عِلمٍ تَعْلمُ
يُبانُ جهلكَ وبالسفيهِ تُوصَمُ
العلمُ بَحرٌ لا يُدرَكُ غَوْرَهُ
فايّاك دونَ نجّادِ فيهُ تَقْحِمُ
وقدْ خَصَّ اللهُ بعضَ عبادهِ
بِكَشْفِ سرَّهُ قَبْلَما يُعَمّمُ
واذا ماقُلتَ بِما لا تَعرفُ
تَقعُ في مأزقٍ مِنهُ لا تَسْلمُ
فألزمْ الصَّمْتَ خيراً منْ قولٍ
يَجرُّ وَيْلاً عليكَ وَتَنْدمُ
ومنْ قلَّ الحديثَ بهِ ذاكَ
منْ هفوِ اللسانِ يُعصمُ
فلا يَغْلِبْهُ ذو علمٍ بحجةٍ
وأمامَ الورى دَمغاً يُفْحَمُ
والأريبُ يصغي لعالمٍ مفوّهٍ
وعن التعقيبِ عليهِ يَحْجِمُ
هذي حروفي كماءِ ساقيةٍ
جَرتْ إغترفْ منِها تَغْنَمُ
بقلم عدنان الحسيني
2022/4/16م
صباح يوم السبت 10:40
العراق 🇮🇶/بابل
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فى حُبى عِنوان... بقلم... رضوان الاكحلى

بقلم... ماجد محمد طلال السوداني (( عروساً اربعينيةٌ ))

بقلم...ماجد محمد طلال السوداني العراق -- بغداد (( لاتنسي فإنا الربان))