✿✿✿((لا أظِنُّ... نَخْتَلفُ))✿✿✿ بقـــــــــلم عــــــدنان الحســـــيني

 ✿✿✿((لا أظِنُّ... نَخْتَلفُ))✿✿✿

بقـــــــــلم عــــــدنان الحســـــيني

.....................

لا أظُنُّ علىٰ جمالِ العراقيةِ نَخْتَلفُ
قَدرُ مانَحنُ عليْهِ نَتَّفِقُ وَنَأْتَلِفُ
هِيَ الحورُ الّتي وَعدَنا اللهُ بِها
والّتي كثيراً ماذكرَتْها لَنا الصُّحُفُ
وَهيَ الّـتي يُزَوِّجُنا اللهُ بِها إذا
أَطعناهُ وَكُنّا في وِحْدانِيَتِهِ نَعْتَرِفُ
وَوَردُ الرَّوضِ أَمامَها إنْحَنىٰ خجلاً
يَودُّ لَوْ اَناملُها لأزاهيرِهِ تَقْتَطِفُ
لا لوْمَ عَلىٰ أمرئٍ جُنَّ في حُبِّها
أنـا كُلَّما أرآها قَلبي صابَهُ وَجَفُ
وَأحياناً يُغْمىٰ عَليَّ ولا أصْحوْ
فأَنا بداءِ عُشْقِها مُعتلُّ القَلْبِ دَنِفُ
مَنْ ذاْ الّذي ذو حظٍّ سَعيدٍ يَحْظىٰ
بِها وَيُقبِّلُ ثَغْرَها وَلِشَعِرِها يَلْتَحفُ
وَيتَوسَّدُ ذِراعَها الفُضِيٌّ كلَّ ليلةٍ
وَمِنْ سُولافةٍ عُتِّقَتٍ بِفيِها يَرْتَشِفُ
ذاكَ قَدْ نالَ سعادةَ الدارينِ مَعاً
وَلمْ يَعدْ بِهِ مِنْ وَلهِ الحُبِّ كَلَفُ
فلا غَــرابةَ مَنْ جُــنّوا في عُشْقِها
فحبُّ العراقي في الجنونِ يَتَّصِفُ
بقـــــــــلم عــــــدنان الحســـــيني
2023/1/31 ميــــــــلاديــــــــة
نهــار الثــلاثـــاء الساعــة 12:22
العـــــراق 🇮🇶/بــــــابـــــــــــــــــل
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فى حُبى عِنوان... بقلم... رضوان الاكحلى

بقلم... ماجد محمد طلال السوداني (( عروساً اربعينيةٌ ))

بقلم...ماجد محمد طلال السوداني العراق -- بغداد (( لاتنسي فإنا الربان))